اليوم: الخميس-28 سبتمبر 2023 08:33 م

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن ه...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

روابط وملفات هامة

  • DED - Deutscher Entwicklungsdienst 
  • Nuffic - Home
  • GTZ. Startseite
  • UN Economic and Social Commission
  • UNFPA - Yemen
  • UN Development Fund for Women
  • WEP working group
  • مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر"
  • مركز دراسات مشاركة المرأة العربية
  • منظمة المرأة العربية

إعــلانــــــــات

الأربعاء-30- أغسطس -2023

أستقبل الدكتور/عادل عبد المجيد العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية صباح اليوم بديوان رئاسة الجامعة السيدة/الزهراء لنقي كبير مستشاري مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وذلك في زيارتها إلى الجامعة لبحث سُبل دعم عمليةالسلام في اليمن.

وخلال اللقاء رحب القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية بكبير مستشاري مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ..شاكراً أيها على أختيارها بأن تكون الجامعة هي أول محطة تقوم بزيارتها ضمن جدول أعمالها في اليمن ..وقدم لها لمحة مختصرة عن مراحل نشأة وتطور الجامعة واهميتها وقيمتها و دورها الرائد في المجتمع و دعمها لقضايا المرأة بتمكينها و تعزيز دورها للمشاركة في صناعة السلام في اليمن.

 

وتم مناقشة أهميةالسلام الشامل والعادل بما يضمن نجاح العملية السلمية التي تقودها الامم المتحدة لوقف الحرب في اليمن وتم التحدث عن أهمية إشراك الجامعة وكوادرها في المفاوضات التي ترعاها الامم المتحدة للسلام في الداخل والخارج كما تم أيضاً مناقشة عقد لقاء موسع مع قيادةالجامعة و القائمين على مركز المرأة وكافة منتسبيه و خريجيه في القريب العاجل.

من جانبها عبرت السيدة/الزهراء لنقي كبير مستشاريمكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، عن سعادتها بزيارة الجامعة وحسن إستقبال القائم بأعمال رئيس جامعة عدن و مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب لها مشيدة بالدور الأيجابي الذي تقوم به الجامعة لدعم عملية السلام كونها الرائدة على مستوى اليمن والمنطقة في المجالات العلمية والأكاديمية .

معبرة عن ثقتها بقيادة الجامعة وكوادرها لتقديم رؤية حقيقية لدعم عملية السلام الشاملة القادمة لافتة أن هذه هي الزيارة الأولى التي تقوم بها إلى اليمن واختارت محطتها الاولى جامعة عدن لأهميتها كونها هي رأس وعقل المجتمع ومنبر التنوير الأساسي.

وقد أبدت السيدة/ الزهراء استعدادها لنقل كافة المطالب التي تم مناقشتها إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

وفي ختام اللقاء أهدى القائم بأعمال رئيس الجامعة الدكتور/ عادل عبدالمجيد ترس جامعة عدن للتميز إلى السيدة/ الزهراء التقي كبير مستشارين مكتب المبعوث الخاص للامم المتحدة، نظير نواياها الطيبة لدعم عملية السلام في اليمن.

حضر اللقاء الدكتورة/ هدى عمر باسليم معاون نائب رئيس جامعة عدن للشؤون الأكاديمي

والدكتورة/ هدى علي علوي مدير عام مركز المرأة للبحوث والتدريب والدكتور/صالح سريع با سردة مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة و الدكتورة/ راهيلا حسين ناصر عُمير نائب العميد لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي بكلية التربيةعدن.