اليوم: الثلاثاء-10 ديسمبر 2019 03:24 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاثنين-03- يونيو -2013

موقع مركز المرأة - جامعة عدن الإلكتروني



عدن / نوال الحيدري

استقبلت الدكتورة / هدى علي علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب  في جامعة عدن اليوم ، بالسيدة اريلا فروش بمديرة مكتب منظمة فريدريش آيبرت، الجديدة في اليمن ، بقاعة اجتماعات المركز لتعزيز وتوطيد علاقات الشراكة التي تربط المركز بالمنظمة.



وفي مستهل اللقاء رحبت الدكتورة / هدي علي علوي مديرة مركز المراة ، بممثلة المنظمة  وعبرت عن ارتياحها الشديد لهذه الزيارة  لصاحبة الرصيد العريق في دعم قضايا الحريات وحقوق الانسان.



ومن جانبها أشارت الدكتورة / هدى علوي ، مديرة مركز المرأة بدور منظمة  فريدريش آيبرت من تمكين المرأة في ادارة برامج المؤسسة الالمانية في اليمن لما يمكن ان يكون له من آثر ايجابي على مستوى دعم المرأة في بلادنا في هذه المرحلة الحيوية و الاستثنائية ، وإلى اولويات استحقاقات النساء، وابرز القضايا محل العمل المشترك في المستقبل خاصة تدريب وتمكين ممثلات المرأة في مختلف الهيئات واللجان و ما يتعلق بمناصرة تضمين حقوق النساء صراحة  في الدستور.



فيما أشارت/  السيدة اريلا فروش . بان مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعه عدن هو الاول في برنامج التواصل مع الاطراف المجتمعية في عدن وأنها عنت هذا المركز تحديدا بالنزول والتباحث لما تابعته وسمعته حول الدور الذي يضطلع به على مختلف الأصعدة  وفي كل المستويات مشاركته في كثير من المبادرات و الجهود التي تسهم في تعزيز مفاهيم العمل المدني والحقوقي... مؤكدة على خطورة المرحلة التي تمر بها اليمن والتداعيات التي يمكن ان تعكسها اية مترتبات تصعيديه على صعيد حرف مسار العمل بالتسوية السياسية.



 وفي سياق متصل استقبلت ادارة مركز المرأة  فريق مكتب جي آي زد الالمانية الذي وصل من صنعاء وذلك لتداول الافكار وتبادل الرأي حول فرص دعم المركز خلال الفترة القادمة وكان الوفد الممثل للمنظمة الالمانية يتكون من الدكتور/ جلال الحلالي والأستاذة/  ايمان الحارثي استشاري.

وقام فريق المؤسسة بالتعرف على اقسام وأنشطة المركز من خلال عرض فلم توثيقي وتقديم تقرير شفوي مفصل عن مجمل المشاريع التي نفذت في الآونة الاخيرة .

 حضر اللقاء نشطاء والناشطات ، من المركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعه  .