اليوم: الثلاثاء-10 ديسمبر 2019 07:57 م

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الجمعة-15- مارس -2013

موقع مركز المرأة - جامعة عدن الإلكتروني



عدن/نصر باغريب:

برعاية الدكتور/عبد العزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن نظمت جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا من أجل التنمية بالتنسيق والتعاون مع المدارس التركية الدولية بقاعة كلية الصيدلة بجامعة عدن، حفلاً تكريميا للاكاديميات من النساء البارزات في جامعة عـدن في مجال العلوم والتكنولوجيا بمناسبة أحتفالات بلادنا باليوم العالمي للمرأة الـ8  مارس.



وقد أستهل الحفل الاحتفائي بعيد المرأة بإلقاء الدكتور/عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن كلمة بالمناسبة تطرق فيها إلى دور المرأة في جامعة عدن إلى دورها المتميز في الحياة العامة والعملية والأسرية.



وهنأ الأخ/رئيس الجامعة النساء الأكاديميات المكرمات وعلى رأسهن الدكتورة/هدى باسليم الحاصلة على الجائزة الدولية لعلوم الحياة لعلم 2012م، والتي منحتها مؤسسة إلسيفير للنشر العالمية بالشراكة مع أكاديمية العلوم بدول العالم النامي ومنظمة النساء للعلوم بدول العالم النامي.



وكرم الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور خلال الفعالية الاحتفائية (11) أكاديمية  في جامعة عدن منهن الحاصلة على الجائزة الدولية لعلوم الحياة لعلم 2012م، وأيضاً ممن حصلن على ألقاب علمية رفيعة (أستاذ، وأستاذ مشارك)، وكذا الأكاديميات من النساء القياديات البارزات في الأقسام العلمية وعمادات الكلية بالجامعة وهن:ــــ



1/الأستاذة الدكتورة/رخصانه محمد إسماعيل (مديرة مركز العلوم والتكنولوجيا) – كلية التربية- عدن

2/الأستاذة الدكتورة/أنيسة عبود محمد بن عبدات (كلية الطب)

3/الأستاذة الدكتورة/فائزة صالح عبدللاه (كلية الزراعة)

4/الأستاذة الدكتورة/نجية حسن عمر (كلية الزراعة)

5/الأستاذة الدكتورة/سميرة محمود (كلية الصيدلة)

6/د. رجاء عبده أحمد سالم (نائب عميد كلية الطب للشؤون الأكاديمية) 

7/ د. مهجت أحمد علي (أول عميدة لكلية طب الأسنان في الجمهورية اليمنية)

8/ د. أحلام هبة الله علي (مديرة مركز الشفة الأرنبية)

9/ د. نجاة علي مقبل (رئيسة قسم الأحياء – كلية التربية – عدن)

10/ د. سوسن باخبيرة (نائب عميد كلية الطب لشؤون المختبرات)

11/ د. فريال مانع الجبر (رئيسة قسم الاتصالات – كلية الهندسة)



وأعلن الأخ رئيس الجامعة بأن المدة المقبل ستشهد تعيينات جديدة لأكاديميات بارزات حظين بالثقة من قبل رئاسة الجامعة..، مشيراً أن مجلس جامعة عدن يضم حالياً خمس نساء في عضويته، وهذا أمر يحدث لأول مرة في تاريخ الجامعة..، مضيفاً أن عددهن سيتزايد في المستقبل القريب.



من جهتها أوضحت الأستاذة الدكتورة/رخصانه محمد إسماعيل رئيسة جمعية النساء اليمنيات للعلوم والتكنولوجيا ومديرة مركز العلوم والتكنولوجيا بجامعة عدن، العلاقات العلمية بين جامعة عدن والأشقاء الأتراك التي بدأت مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن عام 2006م..، منوهاً إنه وتواصلا مع هذه  العلاقة المتميزة بين الجانبين تحتفل الجمعية بالشراكة مع المدارس التركية الدولية بعدن. وأشارت الدكتورة/رخصانه محمد إسماعيل  أن الاحتفال هدف إلى إظهار دور المرأة العلمي والمتميز في جامعة عدن ليعطي نموذجا للأجيال..، لافتة إلى أن هذا الاحتفال شهد مشاركة وحضور طالبات المدارس التركية بعدن.



إلى ذلك تحدث السيد/إلهان إلتنداش مدير المدارس التركية بعدن في الاحتفال..، معبرا عن شكره للجمعية على تعاونها مع إدارة المدارس التركية بعدن لتنظيم هذا الاحتفال المتميز الذي يحتفي بالمرأة الأكاديمية.

وهنأ السيد/إلهان إلتنداش خلال كلمته الحاضرات بالحفل من النساء بعيد المرأة العالمي.



هذا وقد تخلل الحفل التكريمي وصلات غنائية قدمت من قبل براعم طالبات المدارس التركية الدولية الدارسة اللغة التركية والعربية بعدن، حيث قدمت في الحفل الأغنية التي حازت على البطولة في المسابقات الغنائية على مستوى الجمهورية (من أجلك ياعدن أنا غنيت).



كما تضمنت فقرات الاحتفال إقامة طبق ترويجي للوجبات المحلية السائدة في عدن، وكذا الوجبات الغذائية التركية الخفيفة.

حضر الحفل الدكتور/مهدي أحمد الحاج باعوضة عميد كلية الصيدلة بجامعة عدن، والدكتور/أبوبكر محمد عمر بارحيم بامشموس مدير مركز الاستشارات الهندسية بالجامعة، والدكتور/علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب، والدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة، والدكتور/أحمد عبدالله الرشدي عميد كلية النفط والمعادن بشبوة، والأستاذ/محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة، والدكتور/ياسر محمد باسردة الأمين العام المساعد للجامعة، والدكتور/فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة، والأستاذ/حسين بارحيم أمين عام كلية طب الأسنان، والدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بجامعة عدن، وعدد كبير من الأساتذة وطلاب جامعة عدن، إضافة لعدد من الطلاب والمدرسين من المدارس التركية الدولية بعدن.