اليوم: الاربعاء-16 اكتوبر 2019 03:01 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاربعاء-08- فبراير -2012



وقع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اتفاقية شراكة مع الوكالة الأمريكية للتنمية -مشروع استجابة بهدف دعم مشروع مناصرة تعديل قانون الانتخابات لضمان كوتا نسائية 30 %

من مشاركة النساء في مواقع صنع القرار.


وقالت د. هدى علوي رئيسة مركز المرأة بجامعة عدن � إننا في مركز المرأة نسعى حاليا إلى تشكيل قوة ضاغطة للتأثير على أصحاب القرار على مستوى اليمن لإعطاء المرأة تميز ايجابي في الانتخابات القادمة ، حيث يعد هذا لمشروع خطوة نوعية في مجال برامج المناصرة .


وأضافت في تصريح لـ(14 اكتوبر) � وقد قمنا بعمل مشروع تعديل قانون الانتخابات لضمان كوتا 30 % من مشاركة النساء في مراكز صنع القرار ، وحصلنا على الدعم المالي من خلال المنحة التي قدمتها لنا الوكالة الأمريكية للتنمية( (USAID - مشروع استجابة(RGB).


وواصلت “ وسنقوم من خلال هذا المشروع بتدريب النساء المنتسبات إلى الأحزاب السياسية المرشحات للانتخابات من خلال إقامة الدورات التدريبية في محافظة عدن وصنعاء ، كما سنقوم بإطلاق حملة إعلامية تشمل التغطيات الصحفية والبرامج الإذاعية والتلفزيونية بالإضافة إلى الجانب الدعائي من خلال إصدار ملصقات وبروشورات وبوسترات وشعارات.


وقالت رئيسة مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن “ سيتم تنظيم لقاء تشاوري في محافظة عدن منتصف الشهر الجاري لإطلاق تحالف مدني من مجموعة من منظمات المجتمع المدني بهدف توحيد الجهود لمناصرة التعديل في مواد الدستور اليمني وقانون الانتخابات اليمني رقم (13) لعام 2001م لضمان إعطاء المرأة نسبة الـ(30 %) لتمثيلها في مجلسي الشورى والنواب والمجالس المحلية وفي هياكل السلطة التنفيذية،وعدد من الفعاليات الأخرى وهذا سيستمر المشروع في الفترة من (1يناير- 31 سبتمبر) من العام الجاري .