اليوم: الخميس-20 يونيو 2019 09:56 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاربعاء-21- ديسمبر -2011

موقع مركز المرأة - جامعة عدن الإلكتروني 



عدن/نوال محسن مكيش

اختتمت اليوم (21ديسمبر 2011م) بمركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن الدورة التدريبية حول " المفاهيم الحقوقية وثقافية لحقوق الإنسان بمشاركة واسعة من الشباب والناشطين والحقوقيين التى ينظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب وبالتعاون مع الصندوق العربي لحقوق الإنسان ، وبرعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور ، رئيس الجامعة .



في اختتام الورشة عبرت الدكتورة /هدى علي علوي مديرة المركز عن ارتياحها الشديد بتفاعل مع مفردات الدورة  وكيفية وتمكين الفرد ليتشبع بقيم الحرية ومبادئ حقوق الإنسان القادر على ممارستها في سلوكه اليومي من خلال تمسكه بحقوقه واحترامه لحقوق الآخرين والحرص على حقوق المجتمع ومصالحة بقدر حرصه على حقوقه  ودفاعه عنها.



وقالت نحن سعداء بهذه الكوكبة المتميزة التى أغنت الدورة بعديد من الرؤى القيمة التى ستحظى باهتمام والعناية ...مشيرة بأنكم الآن تحملون رسالة عريضة بحقوق الإنسان عليكم صب مجمل هذه المفاهيم ميدانياً من خلال التحالفات والمناصرة .



على مدى يومين قدم المحامي / احمد صالح ذيبان عددا من الأوراق العلمية حول المفهوم العام لحقوق الإنسان والتطور التاريخي والأسس النظرية للعناصر المكونة لحقوق الإنسان فضلاً عن أعمال تدريبية قام بها المتدربين استعرضوا فيها المشكلات وكيفية معالجته وبالإضافة إلى تدريب عملي حول التشبيك الآلي كأداة من أدوات المناصرة "وحدة المعلومات " .