اليوم: الخميس-20 يونيو 2019 10:12 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاحد-27- نوفمبر -2011

مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن ينظم دورة تدريبية حول الإعلام أثناء الأزمات والنزاعات المسلحة)



عدن/ جهاد الوادي:

ت/ صقر العقربي:

نظم المركز اليمني للحقوق المدنية (YCCR) بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اليوم (الأحد 27نوفمبر 2011م)  دورة تدريبية للإعلاميين الشباب حول (الإعلام أثناء الأزمات والنزاعات المسلحة) وبمشاركة (20)إعلامياً من مختلف المؤسسات الإعلامية اليمنية.

وفي حفل إفتتاح الدورة أكد الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن أن هذه الدورات تمهد لعمل صحيح وملائم لمحددات العمل المهني للإعلام وفق معايير المهنة وبضوابط ومسؤولية عالية الدقة في العمل الإعلامي من خلال الاستفادة مما وصلت إليه التكنولوجيا الحديثة .

وشدد الأخ/ رئيس الجامعة على ضرورة توخي الحذر في الكتابات الصحفية المختلفة وعدم إسقاط الرغبات الشخصية عند الكتابة لخصوصية هذا الموضوع والتعامل بمسؤولية تجاه العديد من القضايا .



وأشار الدكتور/ بن حبتور بأن هذا الموضوع بحاجة إلى مزيد من القراءة الذاتية والتدقيق والتوجيه السليم لسلوك الإنسان وعدم الانجرار خلف مواقف شخصية , مضيفاً بأن هذه المهنة تحتاج إلى تفاعل مع هذه المواضيع وسماع الرأي العام وفهم أوسع للمشكلات.

ومن ناحية أخرى عبرت الدكتورة/ هدى علي علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب عن شكرها لرئاسة جامعة عدن ممثلة بالدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة على رعايته شخصياً لهذه الدورة الهادفة إلى بناء القدرات الشبابية وتنمية مهاراتهم اللازمة وتعزيز دورهم في المستقبل.



وأوضحت الأخت/ مديرة مركز المرأة  أن هذه الدورة تقف أمام مبادئ الإعلام في أوقات الأزمات والعمل بحيادية والالتزام الإعلامي المهني من خلال مراعاة الكثير من الأمور التي يجب أن يضعها الإعلامي في ذهنه واحترام مواثيق الشرف الإعلامي من حيث دقة المعلومات وعدم المغالطة والتشويش واحتكار المعلومات .

وستناقش هذه الدورة على مدة ثلاثة أيام محاضرات سيلقيها الدكتورة/ هدى علي علوي والأستاذ/ عبدالرحمن أحمد عبده والأستاذ/ نور الدين العزعزي  والأستاذ/ نصر باغريب حول حرية الإعلام في الشرعية الدولي أثناء الأزمات وحرية الصحافة في التشريع اليمني والمبادئ الأخلاقية والقيم في الأداء الإعلامي والتغطية الإعلامية للنزاعات والإعلام الجديد أثناء الأزمات وأمن وحماية الصحفيين أثناء النزاعات المسلحة.

حضرحضر افتتاح الدورة الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب , والدكتور/خالد باجنيد عميد كلية الحقوق , والدكتورة/ روزا الخامري رئيسة قسم التدريب في مركز المرأة , والدكتورة/ هناء عبدالرحمن رئيسة قسم البحوث والدراسات بمركز المرأة والأستاذ/ نور الدين العزعزي مدير المركز اليمني للحقوق المدنية.