اليوم: الثلاثاء-20 اغسطس 2019 12:28 م

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاحد-20- نوفمبر -2011

موقع مركز المرأة - جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي:

ت/ صقر العقربي:

التقى الدكتور/ عبدالعزيزصالح بن حبتور رئيس جامعة عدن في مكتبه اليوم السبت (19نوفمبر2011م) بالسيد أد سكوتس رئيس البعثة لمشروع تحسين المعيشة التابع للمنظمة الأمريكية للتنمية (USAID) بهدف تطوير العلاقات الثنائية بين جامعة عدن والمنظمة الأمريكية للتنمية وسبل تعزيزها وتطويرها بما يخدم الجانبين.



وعبر الدكتور/ بن حبتور عن شكره لرئيس البعثة لزيارته لعدن ولجامعة عدن تحديداً مبيناً أن جامعة عدن تربطها علاقات أكاديمية وبحثية وتعليمية متميزة مع عدد من المؤسسات العربية والعالمية في المحيط العربي والإسلامي والدولي.

وأشار الأخ/ رئيس الجامعة بأن جامعة عدن تطمح لتطوير هذه العلاقة  مع مؤسسات أمريكية وتفعيلها بالشراكة مع مراكزها العلمية وعدد من كلياتها من خلال دعم المشروعات التي تعمل على خدمة المجتمع اليمني في مجال الصحة والمعيشة وذلك بتنظيم دورات امتياز للطلاب والتي ستساهم في خدمة المناطق الريفية والمناطق النائية في الوطن.



وناقش اللقاء جملة من القضايا والموضوعات المتعلقة بأبرز مايمكن أن تساهم به المنظمة لدعم العديد من المشاريع التنموية في  مركز المرأة للبحوث والتدريب في مجال التدريب والتأهيل وتعليم الفتاة وتعميم ثقافة النوع الإجتماعي من خلال عدد من المشاريع التنموية وتحسين معيشة المجتمع وكذا تأثيث السكن الداخلي للطالبات باعتبار المركز يهتم بمعالجة مشكلات الطالبات من خلال توفير المناخ المناسب لاستمرارهم في الدراسة وتوفير الاستقرار النفسي لهم .



كما تطرق اللقاء إلى إمكانية مساهمة المنظمة في كيفية تطوير الكثير من القضايا التي يهتم بها مركز العلوم والتكنولوجيا في مجالات الزراعة والمياه وصحة الأمومة والطفولة وتقديم الخدمات في مجال الطاقة الشمسية , وكذا مساهمته ودعمه لبرنامج صحة الفم في مدارس عدن والأرياف للطلاب , وأمراض الشفة الأرنبية لمساعدة المرضى المحتاجين لإجراء العمليات الجراحية وتأهيل الكادر اليمني والذي تقدمت به كلية طب الأسنان ومركز الشفة الأرنبية بجامعة عدن.




عقب ذلك منح الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن جبتور رئيس جامعة عدن ترس الجامعة  وهدية تذكارية لرئيس لبعثة التابع للمنظمة الأمريكية للتنمية تجسد أبرز المعالم التأريخية لمحافظة عدن تقديراً لجهوده المبذولة والمشاريع التنموية التي ستتم دراستها والعمل بها.



حضر اللقاء الدكتور/ محمد أحمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب , والدكتورة/ مهجت أحمد علي الدبعي عميدة كلية طب الأسنان , والدكتورة/ رخصانة محمد اسماعيل مديرة مركز العلوم والتكنولوجيا , والدكتورة/ أحلام هبة الله علي مديرة مركز الشفة الأرنبية , والدكتورة/ هدى علي علوي مديرة مركزالمراة للبحوث والتدريب , والدكتور/ محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة , والأخ/ نصر مبارك باغريب مدير عام الإعلام بالجامعة .