اليوم: الثلاثاء-15 اكتوبر 2019 10:20 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاثنين-30- مايو -2011

الدكتورة / هدى علوي المركز... يكرم صفوة الخريجات مما يجعل من هذا اليوم عيداً أكاديميا تحظى به الأسرة الجامعية

 

عدن/ نوال مكيش

نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعه عدن اليوم (30من مايو 2011م )الحفل التكريمي (بتكريم 30من الخريجات المبرزات حملة المساقات العلمية الماجستير والدكتوراه )من جامعه عدن والخارج للعام الجامعي 2009م /2010م وبرعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور  رئيس الجامعه .

في الحفل الذي بدئ بآي من الذكر الحكيم ألقى الدكتور/ محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي، كلمة عبر فيها عن سعادة البالغة بهده المشاركة أن أكون بين نخبة النساء الأكاديميات ونحن نتشرف بإنجازاتهن الكبيرة في مختلف المجالات العلمية والعملية ...منهوهاً إلى دور مركز المرأة في المساهمة في تطوير وتحسين وضع المرأة في المجتمع اليمني وتعزيز مشاركتها .

موضحاً بأن المرأة هي جزء لا يتجزأ من الرجل ونقول للآخرين المرأة هي الأم والأخت والزوجة وأتمنى أن تنطلق دوما إلى  المساهمة في بناء نهضة المجتمع وتقدمها .

وأشارت الدكتورة/ هدى علي علوي مديرة المركز المرأة للبحوث والتدريب ،إلى معاني التكريم بهذا اليوم ويحتفل المركز بتكريم صفوة الخريجات مما يجعل من هذا اليوم عيداًاكاديمياً تحظى به الأسرة الجامعية..مشيرة إلى حرصنا على تنظيم هذا الحفل على الرغم من هذه الظروف التي تمر بها البلاد لنعبر عن فرحتنا بكم .

 

وأردفت الدكتورة / هدي علوي في كلمته بأننا تعتبر هذا الحفل مناسبة للتعرف على المركز الذي عمرة أكثر من (10) سنوات , نحن تضمنا عدد من الفعاليات والدورات اهتمت بقضايا المرأة ...منوه بأن الفترات القادمة نحتاج لخبراتكم وآراءكم فيما يخص تطوير عملنا المستقبلي  أعتبر هذه مناسبة لزيارة المركز وتقديم آراء ومقترحات .

كما تطرقت الدكتورة/ هدى علوي إلى الدورات التي نظمها المركز تدريبية في الإعلام و دورات متقدمة ومتوسطة فيما يخص مفهوم النوع الاجتماعي , والذي لديه رغبة التواصل معنا للاستفادة في هذا المجال سواء كن من الجامعة ومن خارج الجامعة نحن ليس لدينا عمل سياسي وعملنا هو عمل بحثي أكاديمي يعتمد على قراءات علمية نفتح ورش عمل ودورات لدينا علاقات مع منظمات دولية ....فضلا عن خدمة ألكترونية حديثة ومتطورة تتعلق بالإشتراك بالإنترنت وشبكات التواصل الإجتماعي ( الفيسبوك- اليوتيوب – وتويتر) , عندنا مكتبة ورقية حديثة تحتوي عل كل ما يتعلق بقضايا المرأة .

وأوضحت الدكتورة / هدي علوي مديرة المركز بأن نتكلم عن قضايا أخرى تهم المرأة والطفل والعجزة ورفع مقترحات للأجهزة المهتمة بهذه المسائل و المركز من ضمن المهام التي يريدها على المدى البعيد عملية التمكين الثقافي وإعطاء فرص لمسائل التمكين وإتخاذ القرارات من خلال عقد العديد من الورش والندوات والدورات .

 

نحن في الأعوام الماضية كنا نعمل حفل تكريم الأم فأعتذر للأمهات عن عدم تنظيم هذا الحفل نتيجة للظروف التي تمر بها بلادنا .

وأضافت لدينا برنامج دراسات نسوية يرتبط بعدد من فروع العلوم ونعتبرها الآن فرصة للتعرف على برنامج الدراسات العليا , ونحن الآن بصدد فتح مساق الدبلوم لمدة أقل من عام في مجال الدراسات النسوية وهو سيعزز من دور المرأة في المجتمع , وفيما يخص قضايا النوع الاجتماعي والتعرف علي طبيعة العلوم الخاصة بالمرأة التي توصل إليها العالم وبعثنا عدد من الطالبات الخريجات من جامعة عدن للدراسة في الخارج للدراسات النسوية وقضايا النوع الاجتماعي .

فيما ألقيت كلمة عن الخريجات من قبل الأستاذة  / أفراح محمد احمد هواش عبرت فيها فخرهن اعتزازهن بهذه المناسبة العظيمة على قلوبنا جمعياً يعتبر هذا التكريم وسام على صدورنا ودافع لنا لمواصلة التفوق في جميع المجالات.

 

عقب ذلك قام الدكتور/ محمد صالح عبادي مساعد نائب رئيس جامعة عدن لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتورة / هدى علي علوي مديرة المركز والدكتورة/ روزا الخامري رئيس قسم التدريب والتأهيل بمركز والأستاذة /هناء عبدالرحمن صالح بتوزيع الشهادات الخريجات والهدايا .