اليوم: الاثنين-16 ديسمبر 2019 03:27 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاثنين-28- فبراير -2011




نوال محسن مكيش .
يعقد في عتق بمحافظة شبوة (أول من مارس 2011م )ورشة عمل حول تعميم ثقافة النوع الاجتماعي التى ينظمها مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعه عدن وبالشراكة مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية وبالتنسيق مع فرع اللجنة الوطنية للمرأة وبرعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور ،رئيس الجامعة والدكتور / علي حسن الأحمدي محافظ محافظة شبوة ورئيس المجلس المحلي، والتي تأتي ضمن سلسلة من البرامج والأنشطة التى ينظمها المركز خارج النطاق الجغرافي لمحافظة عدن .
 

وأشارت الدكتورة/ هدى علي علوي مديرة المركز بأن هذه الورشة تهدف إلى تعميم ثقافة النوع الاجتماعي على أسع نطاق من خلال جذب الكثير من الناشطين والمهتمين والمناصرين في جميع محافظات .
وأردفت الدكتورة / هدى علوي أن هذه الورش تتيح لنا الوقوف بشكل كبير على مجمل أعمالنا ومن خلالها نقيس اتجاهات تفاعل وتعاطي الكثير مع مثل هذه القضايا الحيوية ...مشيرة بأنه هي محور أنشطتنا وبرامجنا في الوقت الحالي.
وقالت السياسة العامه للدولة وتحديدا في الفترة الأخيرة اعتنت الكثير بقضايا المرأة والتقطت الكثير من البرامج والفعاليات التي تقوم بها المنظمات النسوية في أكثر من اتجاه ..منوهة بأن المركزنا بحثي تدريبي يعنى عادة بشؤون المرأة وقضايا المناصرة النوع الاجتماعي .
والجدير بالذكر بان المركز المرأة في جامعة عدن يعد من المراكز العلمية والمعروفة في اليمن والمنطقه العربية عموما ولدية رصيد ه البحثي الكبير على توفير قاعدة بيانات دورية تعتمد على المنهجية العلمية والتحليلية لقياس مؤشر الظواهر الاجتماعية وختلال المنظومة الثقافية على إرساء قيم المساواة .


كما يبتكر المركز باستمرار أساليب عمل متجددة تواكب المتغيرات التقنية والفنية لتحقيق النتائج المستهدفة ...فضلا عن يقوم في هذه الفترة بتنظيم برنامج مناصرة للنوع الاجتماعي بالتعاون مع الكنديين ويتطلع من خلال هذا البرنامج إلى تعميم ونشر ثقافة النوع الاجتماعي في أوساط الشباب والطلاب من خلال تفعيل العمل الإعلامي والدعائي عبر المسابقات الثقافية والبحثية بالإضافة إلى اللقاءات الحوارية وعرض فلم اجتماعي يعالج القضايا الاجتماعية في حياتنا ومعرض للصور والناطقة بأهمية المناصرة .