اليوم: الثلاثاء-10 ديسمبر 2019 03:25 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاربعاء-23- فبراير -2011
 الدكتورة / هدى علوي ..تعول على شباب الغد الواعد والآمال في التعاطي مع القضايا المجتمعية 

عدن/نوال مكيش
اختتمت اليوم الأربعاء ( 23فبراير 2011م) بمركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعه عدن الدورة التدريبية " حول الإعلام الجديد والقضايا المجتمعية " التى ينظمها منظمة إرياب للتنمية والدراسات ومركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعه عدن وبالشراكة مع الصندوق الكندي لدعم المبادرات المحلية والمؤسسة التنموية للشباب . 

وفي اختتام الدورة التي شارك فيها عددا من وسائل الإعلام الرسمية والحزبية وأهلية والمجتمع المدني وطلاب من قسم الصحافة والإعلام بجامعه عدن من المجتمع المدني. 
أشارت الدكتورة /هدى علي علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب إلى الأهمية التي اكتسبتها هذه الدورة في المهارات الحديثة والتعرف على ملامح الإعلام الجديد والوعي بأهمية القضايا المجتمعية وضرورة تغطيتها إعلامياً .
وأضافت الدكتورة / هدى علوي نحن نعول على هؤلاء الشباب الغد الواعد بكثير من الأمال في التعاطي مع القضايا المجتمعية بتفاعل عالي ...مشيرة في كلمتها إلى الشراكة الحقيقة بين المركز منظمة إرياب ونسعى إلى التشبيك مع العديد من المنظمات الدولية والإنسانية التى تهتم بهذه القضايا. 

كما نوه الأستاذ/ محمد شمس الدين، المدير التنفيذي لمؤسسة ارياب على مدى تفاعل المشاركين في الدورة التى ستمكنهم من التعامل مع التقنيات الحديثة في حياتهم المهنية ...لافتاً إلى حرص المنظمة على تعزيز وتطوير هذا التعاون و سيكون هناك العديد من الدورات القادمة.

كما القيت كلمة عن المشاركين في الدورة من قبل/عاد نعمان قائد عبر فيها عن مدى أهمية مفردات الدورة على واقع العمل الإعلامي وأهمية إدراك هذه المفاهيم الأساسية مقدما الشكر لمركز المرأة للبحوث والتدريب على تبني هذه الموضوعات في الإعلام الجديد والقضايا المجتمعية التى تعد من المواضيع الهامة ، والى الداعمين لهذه الدورة المتميزة .

وكانت الدورة قد ناقشت في جلستيها على مدى ثلاثة أيام اليوم عددا من المحاضرات النظرية والتطبيقية من قبل الدكتورة /هدى علوي والدكتور/ عبدالله الحو تضمنت مفاهيم حول الانترنت ظاهرة إعلامية جديدة استعرض فيهاحزمة من مفردات الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعية والفروق الجوهرية بين شبكات التواصل الاجتماعي والمشكلات السلوكية في المجتمع بالإضافة إلى إثراء النقاش بمداخلات المشاركين في الدورة التي تحدثت عن مجموعة من المعضلات التي يواجهونها في استخدامهم للشبكات الاجتماعية.كما تضمنت كيفية استخدام شبكات التواصل الاجتماعي وإنشاء حساب على الشبكة ورفع الملفات المختلفة إلى مواقع شبكات التواصل الاجتماعي والتعريف بالمدونات نشأتها وتطورها تصميم المدونات فضلا عن المعايير الأخلاقية لاستخدم وسائل الإعلام الجديد وشبكات التواصل الاجتماعي .
وقد أثريت الدورة بالعديد من المداخلات والأطروحات من قبل المشاركين الهادفة لتطوير مهارات العمل الإعلامي بوسائل التقنية الحديثة .
هذا وقد حضر حفل الاختتام الدكتورة/ روزا جعفر الخامري رئيسة قسم التأهيل والتدريب وعدد من ناشطات المركز .