اليوم: الثلاثاء-15 اكتوبر 2019 09:00 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاربعاء-05- يناير -2011


الدكتور بن حبتور.. أسبوع الطالب الجامعي من التقاليد الأكاديمية الراسخة للجامعة في تعزيز العملية التعليمية وبناء جيل متسلح بالمعارف

موقع مركز المرأة 
الإلكتروني - جامعة عدن 

عدن/ نوال مكيش

ت/عادل المقطري

نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اليوم الأربعاء الموافق 5 من يناير 2011م الحفل التكريمي للفائزات في أسبوع الطالب الجامعي( 18) لعام 2010م برعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور ، رئيس جامعة عدن.

 

 وأشار الدكتور /عبدالعزيز صالح بن حبتور ، رئيس الجامعة إلى الإبداعات ومواهب الشباب التى قدمت خلال ألاسبوع الذي افتتحه فخامة الأخ/ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ،معبراً عن إعجابه الشديد بما شاهده من إبداعات ومواهب واعدة  للشباب في مجالات الفنون والعلوم والتكنولوجيا والعلوم الإنسانية والطبيعية والأحياء والكيمياء والهندسة والفيزياء والرياضيات والطب والآداب والزراعة والالكترونيات فضلا عن اللوحات والأعمال والمجسمات التي قدمها طلاب الجامعة من مختلف التخصصات..لافتا بان جامعة عدن تعتبر هذا الأسبوع الطالب الجامعي من التقاليد الأكاديمية الراسخة في لتعزيز العملية التعليمية وبناء الجيل المتسلح بالمعارف العلمية والعملية والقدرات الإبداعية والمواهب الخلاقة حيث تتيح هذه الأنشطة للطلاب والطالبات الفرص لإظهار مواهبهم وإبداعاتهم وقدراتهم وبما يحقق تكامل العملية التعليمية النظرية والتطبيقية والمهارات والقدرات الإبداعية الفكرية والثقافية والأدبية والفنية للشباب الذي يعول عليهم الوطن لبناء نهضته وتقدمه.

 

   كما أثنى الأخ رئيس الجامعة على جهود مركز المرأة للبحوث والتدريب ممثلة بالدكتورة هدى   على علوي على هذه  المبادرة المتميزة التى تعد الأولى  من نوعه بالإضافة إلى قضايا النوع الاجتماعي وتحديات التى تواجه المجتمع... متطرقا إلى الأدوار التى خطتها المرأة منذ (عام1970م)وأصبحت جزءاً أساسيًا  في الحياة العامه ،منوهًا الى المشاركة المرأة وتمكينها في الانتخابات النيابية القادمة  في( 27من إبريل) وتوسيع مشاركتهن والدفع بآليات دعم المرشحات.

 

  وأضاف الأخ رئيس الجامعة بأنه سيتم قريبا تكريم منتخب جامعة عدن لكرة الطائرة التى فاز في المهرجان الرياضي النسوي الرابع بعدن .

 كما أوضحت الدكتورة/ هدى على علوي مديرة المركز على التميز الدائم لجامعة عدن في مختلف محافل العمل ،العلمية والأكاديمية والثقافية والرياضية والى الدور الريادي لقيادة الجامعة ممثلة بمعالي الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ،الذي سهم بشكل كبير في تذليل كافة الصعوبات من خلال تهيئة المناحات الملائمة متطرقة في كلمته بأن المركز يفتح ذراعية كل المهتمين والناشطين وتشجيعهم في صقل قدراتهم ومهاراتهم وتنمية بما يؤهلهم ليكونوا كوادر القادمة في قيادة مسيرة النهضة العلمية والفكرية والأدبية والثقافية في الوطن ،وأننا اليوم نكرم كوكبة متميزة من الطالبات اللاتي فزن في أسبوع الطالب الجامعي اللاتي سجلنا بسطوراً من النور .

وألقيت الطالبة/ سحر درعان كلمة عن المكرمات نوهت فيها إلى الرعاية والاهتمام لقيادة جامعة عدن ومركز المرأة على جهودهم التى بذلوها حتى هذه اللحظة من التكريم،كما أشارت فيها الى الأعمال المقدمة في أسبوع الطالب الجامعي الذي تعتبر من أهم الأنشطة التى تنظمها الجامعة بهدف خلق وتعزيز روح التآلف  بين الطلاب والطالبات وإبراز إبداعاتهم ومهاراتهم في شتئ المجالات .

 عقب ذلك قام الدكتور /عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة والدكتور / محمد موسى العبادي نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب والدكتور / خليل إبراهيم محمد الأمين العام لجامعة  والدكتور / خالد باجنيد عميد كلية الحقوق ومستشار المركز والدكتورة / هدى على علوي مديرة المركز بتكريم الفائزات في أسبوع الطالب الجامعي والقائمين في الإدارة العامة النشاطات.

ومن جهته أخرى قدمت كلا من سحر درعان وصابرين عوض وسهى نعمان وصلات غنائية من  تراث اليمني الأصيل نالت استحسان الحاضرين .

حضر الحفل التكريمي الدكتور /مأزن شمسان نائب عميد كلية الآداب والدكتور / سالم الباني مدير مركز التعليم المستمر والدكتور / مأزن عبدالله فاضل مدير عام الدراسات العليا والدكتور / عبدالملك بانافع مديرعام أنشطة بجامعة  والدكتورة / روزاء الخامري رئيسة قسم التدريب بمركز والاستاذه / هناء صالح والأستاذ/ ناصر سلامة مدير أدارة الأنشطة الرياضية نبيابة شئون الطلاب وجمع من أعضاء الهيئة التدريسية بمركز والطالبات .