اليوم: الاحد-19 مايو 2019 11:19 م

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الثلاثاء-12- فبراير -2019


دشنت صباح اليوم  امتحانات الفصل الاول في برنامج ماجستير الدراسات النسوية والتنمية في مركز المراة للبحوث والتدريب جامعة عدن  ، حيث قامت كل من د. هدى علي علوي مديرة المركز ود. اسماء ريمي قائم باعمال نائبة مديرة المركز لشؤون الدراسات العليا بتفقد سلامة وسير اجواء الامتحانات في قاعات المركز ، حيث جرت العملية بسلاسة ووتيرة منتظمة .

والجدير بالذكر ان مركز المرأة يستقبل في دفعته الثامنة لهذا العام  ٣٠ طالبة وطالب من كوادر جامعة عدن ونشطاء المجتمع المدني ومنسقين برامج في منظمات دولية عاملة في العاصمة المؤقتة عدن ،  من مختلف التخصصات العلمية ممن يتمتعون بخلفيات حقوقية وخبرات ميدانية في حقل العمل الانساني والثقافي والادوار الاجتماعية الخلاقة .


ويكتسب هذا النوع من  الدراسات اهمية استثانئية مع زيادة الاهتمام العالمي بقضايا المرأة والنوع الاجتماعي وتطور الابحاث الاجتماعية ذات البعد الجندري والتي تقدم قاعدة بيانات متجددة حول تحليل الظواهر والمشكلات التي تعترض مسيرة التنمية البشرية وازالة الفجوات وتخفيف حدة الفوارق بين النساء والرجال بهدف النهوض بواقع المرأة وتمكينها من اداء رسالتها الاجتماعية في اطار توزيع الادوار التكاملية وتحقيق الانصاف وتكافئ الفرص.

يسعى الطلاب بعد نجاحهم بتقدير لا يقل عن جيد ضمن الايفاء بمتطلبات السنة التمهيدية  ، بتقديم  مشروع خطة بحث لرسالة ماجستير تنعكس في سلسلة عناوين بحثية  تلبي الحاجة المعرفية والعلمية لإجراءها بموضوعية وبالتالي رصد النتائج  المتمخضة عنها والتي تعكس مستوى الفرضيات واسئلة الدراسة والاهداف ، كما تأتي في سياق بناء منظومة بحثية تواكب ادوات ومنطلقات الدراسات الاجتماعية المعاصرة  .