اليوم: الاثنين-20 اغسطس 2018 12:41 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاربعاء-14- مارس -2018

نفذت منظمة البحث عن أرضية مشتركة ، صباح اليوم الاحد ، دورة تدريبية للوسطاء المحليين في مديرية خورمكسر ، بالتعاون مع مركز المرأة للدراسات والتدريب في جامعة عدن.

وتعرف المشاركون خلال اليوم الاول من الدورة على كيفية إدارة النزاعات وبناء السلام داخل المجتمع وأثار ونتائج الخلافات المجتمعية على تعزيز التماسك المجتمعي وكيفية إدارة الخلافات المجتمعية والتعايش والتعامل مع الخلافات التاتجة في المنطقة وماهي الحلول والبدائل الممكنة لفض النزاعات من خلال الوسطاء.

وضمن مشروع التواصل الإستراتيجي لدعم السلام الذي يشارك فيه 15 متدرب ستستمر الدورة التدريبية للوسطاء المحليين في مديرية خورمكسر لمدة خمسة ايام من 4 إلى 8 مارس 2018م.

وفي سياق متصل قالت الدكتورة هدى علوي رئيسة مركز المرأة للدراسات والتدريب في جامعة عدن، أن بالحوار تبنى الحضارات والدول ويتشارك الجميع في بناء مستقبله ووطنه.

واضافت قائلة: بالاتصال والتواصل المجتمعي سنعزز مبادئ وثقافة الحوار واثره على تعزيز التماسك المجتمعي وبناء السلام، مشددة على دور الحوار في صنع السلام بالعالم.

وأكدت على ضرورة حل الخلافات المجتمعية لبناء مجتمع نموذجي خالي من الحروب والمشاكل مشيرة الى أن دور الوسطاء في المجتمع مهم جدا.

وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع التواصل الإستراتيجي لدعم السلام التي تنفذه منظمة البحث عن أرضية مشتركة في محافظات عدن ولحج وابين.