اليوم: الاربعاء-16 اكتوبر 2019 03:27 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الجمعة-17- مارس -2017

موقع مركز المرأة - جامعة عدن الإلكتروني



 

عدن/ جهاد باحداد - تصوير/ صقر العقربي:

نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اليوم الخميس (16 مارس 2017م) حفلاً تكريمياً وفنياً للأستاذة/ قبلة محمد سعيد بمناسبة تعيينها ملحقاً ثقافياً في المملكة الأردنية الهاشمية، والأستاذة/ أم الخير الصاعدي بمناسبة تعيينها ملحقاُ ثقافياُ في جمهورية الهند وتقديراً لهن على تمكينهن مواقع قيادية رفيعة.



وفي كلمة لرئيس الجامعة الدكتور/ الخضر ناصر لصور أشاد من خلالها بالقرار الصائب للقيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ/ عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لمنحه الثقة للكادر النسائي من جامعة عدن وغيرها من مؤسسات الدولة، وأن ذلك لدليل على اهتمام السلطة بالكادر النسائي للمساهمة مع أخيها الرجل في تنمية الوطن وتطوره.



وأكد في الحفل الذي حصره الدكتور/ رشاد شائع وكيل محافظة عدن أن جامعة عدن تتمنى لهن المزيد من التقدم والنجاح وتتطلع إلى التعاون والعمل المشترك مع الملحقيات الثقافة في جميع الدول بما يخدم العملية الأكاديمية بالجامعة والإسهام في معالجة الكثير من الصعوبات التي يواجهها منتسبي الجامعة في الخارج. 



فيما أشارت كلمة الأستاذ/ عدنان الكاف وكيل محافظة عدن أن هذا التعيين للكادر النسائي لهو خير دليل على أن عدن تحتل المراتب الأولى واستطاعت أن تجد ثقة القيادة السياسية لتولي هذه المواقع الإنسانية إلى جانب مهامها الأكاديمية والتي ستسهم في تذليل الصعاب التي تواجه شرائح المجتمع اليمني في تلك الدول.



إلى ذلك ألقت الدكتورة/ هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن كلمة أكدت من خلالها أن هذا التمكين يعد مكسباً كبيرة للمرأة اليمنية وتعزيز مفهوم المناصرة، وإيصال رسالة إيجابية للمجتمع أن النساء هن أكثر القطاعات احتشاداً لمناصرة المرأة التي استطاعت تجاوز العثرات والتواجد في مواقع القرار والمساهمة مع أخيها الرجل في خدمة المجتمع.



كما عبرت كلمات الأستاذة/ قبلة محمد سعيد والأستاذة / أم الخير الصاعدي عن جزيل شكرهم لهذه اللفتة الكريمة من جامعة عدن ممثلة بمركز المرأة للبحوث والتدريب، مؤكدين أن هذا الاستحقاق هو نصراً للمرأة اليمنية، شاكرين القيادة السياسية على هذه الثقة باعتبارها إحدى مخرجات الحوار الوطني الشامل في دعم المرأة اليمنية ومشاركتها في صنع القرار.