اليوم: الثلاثاء-10 ديسمبر 2019 03:41 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الخميس-20- اكتوبر -2016

موقع مركز المرأة - جامعة عدن الإلكتروني



عدن/ جهاد الوادي:

 

نالت الطالبة/ رنا زكي مبارك عبدالله اليوم الخميس ( 20 أكتوبر 2016م) درجة الماجستير بامتياز من مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن عن رسالتها الموسومة بـ " التدريب وأثره على الأداء الوظيفي للنوع الاجتماعي ، دراسة حالة النوع الاجتماعي في شركة النفط اليمنية  فرع عدن للمدة من 2005- 2013م ".



وتكونت لجنة المناقشة والحُكم للرسالة العلمية من الأستاذ الدكتور/ سعاد عثمان يافعي رئيساً ومناقشاً داخلياً، والأستاذ الدكتور/ ابتهاج سعيد الخيبة عضواً ومشرفاً علمياً، والأستاذ المساعد الدكتور/أشواق عزعزي عضواً مناقشاً خارجياً.



هذا وقد عرضت الطالبة/ رنا زكي مبارك عبدالله ملخصاً لرسالتها العلمية تطرقت من خلاله إلى المنهجية العلمية التي  اتبعتها في إعداد الرسالة, وإلى بنية هذه الرسالة من فصول وأبحاث, وكذا التوصيات والاستنتاجات التي خرجت بها الرسالة, بالإضافة إلى الصعوبات التي واجهتها أثناء عملية البحث ودراسة الحالة.



في حين قد أشادت لجنة المناقشة والحكم في المناقشة العلنية بما توصلت إليه الطالبة في رسالتها العلمية من استنتاجات وتوصيات ذات قيمة علمية رصينة, وأنها من الرسائل التي ستضيف معلومات ومفاهيم تستفيد منها المكتبات العلمية والجامعات والباحثين والمهتمين بهذا المجال.


 

وفي هذا السياق أوضحت الدكتورة/ هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن أن المركز احتضن اليوم في أجواء علمية جادة مناقشة رسالة الماجستير لإحدى الطالبات في المركز، وأنه يتطلع من خلال برامج الدراسات العليا إلى التحسين النوعي والكمي المواكب لتطور الدراسات النوعية ومحاولة اللحاق بركب الإتجاهات الجديدة, لما فيه إحداث طفرة في مستوى تحقيقه أهداف برنامج الدراسات النسوية والتنمية واستكمال المقتضيات اللازمة لنجاحه.



وأكدت  أن هذه الرسالة العلمية للطالبة/ رنا زكي مبارك عبدالله تميزت بالجدية العلمية وبدلالات غير عادية بناءً على أساس النوع الاجتماعي, وأن ذلك يعد من صلب مهام وعمل مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن الذي يؤشر إلى كونه لا ينفصل عن المشروع النهضوي والحضاري نحو تمكين المرأة وردم الفجوة بين الجنسين وإصلاح الخلل في مفهوم العدالة الاجتماعية.