اليوم: الثلاثاء-10 ديسمبر 2019 03:35 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاربعاء-25- فبراير -2015
 مركز المرأة بجامعة عدن ينظم مؤتمراً علمياُ حول " رفع الوعي القانوني بحقوق المرأة وتعزيز مشاركتها السياسية"




عدن/ جهاد باحدَّاد – تصوير/ صقرالعقربي:

نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن اليوم الأربعاء (25 فبراير 2015م) بفندق ميركيور في مديرية خور مكسر مؤتمراً علمياً حول " رفع الوعي القانوني بحقوق المرأة وتعزيز مشاركتها السياسية" تحت شعار ( من أجل ضمان استحقاقات النساء ) والذي يستمر على مدى يومين متتاليين بمشاركة واسعة من الأكاديميين, والحركات النسوية, والأحزاب السياسية, ومنظمات المجتمع المدني, ووسائل الإعلام المختلفة, والقضاة, والمحامون, والشخصيات ذات الاهتمام.



وفي كلمة لها في مستهل المؤتمر أكدت الدكتورة/ هدى علي علوي  الحريري مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن أن انعقاد هذا المؤتمر يأتي والوطن يمر في ظروف صعبة وتداعيات خطيرة ومتسارعة ومشهد سياسي معقد, وأنه دعوة لتغليب منهج العقل وخطاب الحوار لمختلف القوى السياسية لرفض كل أساليب المصادرة, بل والاحتكام للمنطق بعيداً عن التصعيدات الجارية.



وأشارت أن هذا المؤتمر سيكون أمام مسؤولية تأريخيه للوقوف أمام جملة من التحديات التي تواجه المرأة في هذه المرحلة, وكذا لتداول كل الصعوبات لتحويل الأحلام والتصورات إلى إجراءات ملموسة في الواقع والذي يتيح للمرأة أن يكون لها حضور لافت تستطيع من خلاله تشكيل ضغطاً إلى جانب الرجل لتحقيق ملامح المستقبل.




وأضافت أن هذه المؤتمر سيكرس أعماله خلال يومين لحشد وتشكيل قوة ضغط حقيقية للمطالبة باستحقاقات النساء للتطلع للبناء والتنمية والازدهار والاستقرار والمشاركة الفاعلة والحقيقية في السلم الاجتماعي ومقاومة العنف الممنهج ضدها.

عقب ذلك تم عرض فلم وثائقي من إنتاج مركز المرأة بجامعة عدن حول رفع الوعي القانوني لحقوق المرأة, وكذا معرضاً فنياً لمناصرة المرأة.



إلى ذلك ترأس الدكتور/ محمد قاسم نعمان, والدكتورة/ أسمهان العلس أعمال الجلسة الأولى التي قدم فيها عدد من الأساتذة والمهتمين بقضايا المرأة العديد من الأوراق العلمية والمشاركات التي اختتمت بفتح باب النقاش للمشاركين لإثراء هذه الأوراق والمشاركات بالملاحظات التطويرية.

حضر افتتاح المؤتمر عن جامعة عدن الدكتور/ حسين عبدالرحمن باسلامة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية, والأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة, والدكتور/ علي أحمد علي يافعي عميد كلية الطب والعلوم الصحية, والدكتور/ جمال محمد أحمد الجعدني عميد كلية اللغات, والدكتور/ عبدالوهاب شمسان عميد كلية الحقوق, والدكتورة/ نجاة علي مقبل عميد كلية العلوم, والدكتور/ فضل ناصر مكوع رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة, وعدد من نواب العمداء, ومدراء العموم بالجامعة, ورؤساء الأقسام العلمية.