اليوم: الثلاثاء-06 يونيو 2023 03:55 م

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن ه...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

روابط وملفات هامة

  • DED - Deutscher Entwicklungsdienst 
  • Nuffic - Home
  • GTZ. Startseite
  • UN Economic and Social Commission
  • UNFPA - Yemen
  • UN Development Fund for Women
  • WEP working group
  • مركز المرأة العربية للتدريب والبحوث "كوثر"
  • مركز دراسات مشاركة المرأة العربية
  • منظمة المرأة العربية

إعــلانــــــــات

الأحد-11- سبتمبر -2022


عقدت في قاعة الفقيد احمد منصر " لقاء تحضيري " نظمه مركز المرأة للبحوث والتدريب "  لخريجات وخريجي ماجستير الدراسات النسوية والتنمية " بالتعاون  مع البرنامج الانمائي للأمم المتحدة (UNDP) في اطار  مشروع شبكة النوع الاجتماعي لتعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام والأمن .


واقيم اللقاء التحضيري برعاية وحضور أ.د/ الخضر ناصر لصور – رئيس جامعة عدن ،  وبحضور  قيادة المركز د / هدى علي علوي،  د/ اسماء ريمي
د. هدئ عمر باسليم ، د /
د. ندى السيد حسن ، د/ سعيد محمد القشبري،  ،

ويستهدف اللقاء التحضيري الذي عقد  صباح اليوم في قاعة احمد منصر بمديرية خور مكسر / عدن  تعزيز ادوار الخريجات والخريجين من برنامج النوع الاجتماعي وتمكينهم من تعميم مفاهيم النوع الاجتماعي والتاثير الايجابي المؤثر في مختلف الاوساط الحكومية والمجتمع المدني وعلى كل مستويات الاجتماعية والسياسية والحقوقية .


استهدف الاجتماع التاسيسي استكمال رصد بيانات الباحثات والباحثين في مجالات الحياة المتعددة من منظور النوع الاجتماعي وجمع المعلومات المحدثة حول نطو، مسيرتهم المهنية ومشاركاتهم الفاعلة من خلال تصميم استمارة نوعية دقيقة لقياس مدى انعكاس المعارف الحقوقية مخرجات البرنامج الفكرية والثقافية  في الواقع المجتمعي .
وناقش اللقاء  آليات تجسير العلاقة والتواصل بين خريجات وخربجي الدفعات الدراسية المختلفة من خلال بحث  اطار تنظيمي باسم " شبكة النوع الاجتماعي " يكون مركز دراسات المراة  مظلة قانونية ولوجستية لهؤلاء الخريجين والخريجات لتسهيل توفيركل الاحتياجات اللازمة لانجاح عمل الشبكة .
وعرضت د / هدى علوي _ مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب خطة  المشروع واطاره الجغرافي والزمني ومعايير الحوكمة التي بتمثلها لضمانة مأسسة البرامج  وترشيدها نحو اعلان واشهار  شبكة النوع الاجتماعي الخاصة بتعزيز المساواة بين الجنسين وأجندة المرأة والسلام والأمن خلال الفترة القريبة القادمة .

ويتضمن اتجاهات العمل في ثلاث وهي .

-مشروع انشاء شبكة النوع الاجتماعي .
- تحقيق المساواة بين الجنسين
-تنفيذ اجندة المرأة والسلام والامن 1325.

واحتضن اللقاء التحضيري بحفاوة  وحماس اكثر من مئة من خريجات وخريجي ماجستير الدراسات النسوية والتنمية  واعلاميات مناصرات وباحثون اكاديميون


.


# عدن / مركز المرأة للبحوث والتدريب .