اليوم: الاحد-22 مايو 2022 07:14 م

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الجمعة-25- فبراير -2022


التقت الدكتورة / هدى علي  علوي - في مقر مركز المراة للبحوث والتدريب جامعة عدن باعضاء الوفد الإعلامي الدولي من محطات التلفزة والصحف ووكالات الانباء من فرنسا والمانيا واسبانيا واليابان وغيرها من البلدان .

وخلال اللقاء اكدت د. هدى على اهمية هذه الزيارة في نقل حقائق نضالات الحركة النسوية في عدن والتحديات التي تعترضها وتسايط الضؤ على المسيرة الرائدة للمراة وصمودها ودورها الملهم في الحفاظ على وجه عدن الحضاري والمدني وجرى النقاش  بحضور الخبراء الاعلاميين  والاستشاريين في القنوات التلفزيونية والبرامج السياسية الحوارية  والصحافة الحرة واعلام السلام في عدد من المحطات والمواقع والقنوات والصحف العالمية  عن دور مركز دراسات المراة في جامعة عدن ومخرجاته العلمية التي ترفد المؤسسات الحكومية ومكاتب المنظمات الدولية في اليمن بمؤهلات النوع الاجتماعي  ورسالته الراسخة في تخفيف الفجوة المعرفية حول قضايا المراة وأهمية تقييم وتطوير هذا البرنامج العلمي لمواكبة تطور المفردات والمناهج الدراسية في الجامعات العربية والصديقة .

وعبر الوفد  الإعلامي الدولي  خلال الزيارة عن انبهارهم بتنفيذ برنامج للدراسات النسوية في جامعة عدن ..ودعوا الى ضرورة تحقيق شراكة بين مركز دراسات المراة  ومراكز بحثية مشابهة في اوربا والعالم .

وقام اعضاء الوفد الزائر بتفقد قاعات المركز ووحدة المعلومات ووضع البنية التحتية وماتعرضت له من اضرارجراء الاعتداءات العسكرية  وشددوا على عدم تخليهم  ومساندتهم الجادة لعملية تمكين المركز من تحقيق أهدافه وبناء علاقات تعاون مستقبلية وتقديم الدعم اللوجستي والفني وبحث مجال التاهيل والتدريب للهيئة التعليمية لدى المراكز العلمية في الجامعات الاوربية..
وفي ختام الزيارة اجريت عدد من المقابلات الفردية مع قيادة المركز وتصميم ربورتاجات لبثه في محطات التفلزة