اليوم: الثلاثاء-18 يناير 2022 02:04 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الثلاثاء-07- سبتمبر -2021




الادارة العامة للإعلام:التقى الدكتور/ عادل عبد المجيد العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية صباح اليوم الاثنين الموافق (6سبتمبر2021م) بديوان رئاسة الجامعة بالسيدة/ سلمى الحاج يوسف مديرة مكتب منظمة الــ(UNDP) في عدن ,لمناقشة سبل التعاون والشراكة الحقيقية بين الجامعة والمنظمة.



وناقش الطرفان خلال اللقاء إمكانية دعم مركز المرأة للبحوث والتدريب في مجال الدراسات القانونية و العدالة الإجتماعية وفي الجوانب التي تخص المرأة وتعزز من مكانتها الإجتماعية والحقوقية و فتح قنوات للشراكة بين جامعة عدن ومنظمات الأمم المتحدة كون الجامعة تمتلك العديد من الإمكانيات والخبرات في هذا المجال.


وخلال اللقاء أكد الدكتور/ عادل عبد المجيد القائم بأعمال رئيس الجامعة أن الجامعة لديها العديد من الخطط والبرامج المتنوعة في كافة المجالات التي من شأنها أن تحدث نقطة فارقة في المجال الأكاديمي والقانوني والحقوقي والمجتمعي ..لافتاً أن تلك المشاريع بحاجة ماسة إلى الدعم الكافي لتحقق أهدافها المنشودة .



مؤكداً أن قيادة الجامعة ممثلة بالدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة قد خصصت جل إهتمامها لدعم المرأة  في كافة الجوانب بمنحها العديد من المناصب الأكاديمية والإدارية وترشيحها للمشاركة في الفعاليات والمؤتمرات الدولية والعربية.


من جانبها عبرت السيدة/ سلمى الحاج يوسف رئيسة منظمة (UNDP) بعدن عن رغبة المنظمة لخلق سبل شراكة وتعاون مع جامعة عدن عبر قنواتها الرسمية, ووعدت بتوصيل كافة المقترحات والنقاط المطروحة إلى الأخوة القائمين على المنظمة لفتح قنوات شراكة حقيقية بين الجامعة ومنظمة (UNDP) ..مؤكدة في الوقت نفسه أن المرحلة القادمة ستكون أكثر فاعلية.




بعد ذلك رافق القائم بأعمال رئيس الجامعة ممثلي المنظمة إلى مركز المرأة للبحوث والتدريب التابع  للجامعة  للتعرف على القائمين على المركز عبر الدكتورة/ هدى علي علوي مديرة المركز  وتم الإستماع إلى تجاربهن وقصص نجاحهن وكيف تم الإستفادة من هذا المركز لتطوير تلك المهارات ورفد المجتمع بهن حتى أصبحن جزءً لا يتجزأ في مجال التنمية.


بعد ذلك قدم القائم بأعمال رئيس الجامعة هدية تذكارية ترمز لمعالم مدينة عدن ومنابرها العلمية إلى الأخت/سلمى الحاج يوسف مديرة مكتب (UNDP) في عدن و السيد / مارك مدير البحوث والدراسات في المنظمة والسيد / وون هايك مدير السياسات والقانون في المنظمة.


حضر اللقاء الدكتور /محمد عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة والأستاذ/محمد حسن سالم أمين عام الجامعة