اليوم: الثلاثاء-02 مارس 2021 07:31 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الثلاثاء-16- فبراير -2021


عدن /خديجة الكاف

اختتم بقاعة مركز المرأة للبحوث والتدريب جامعة عدن في العاصمة صباح اليوم عقد جلسات النقاش العلمية للوقوف امام صياغة عناوين وخطط رسائل الماجستير المقدمة في مساق, الدراسات النسوية والتنمية للعام 2020-2021 كتقليد اكاديمي ضمن البرنامج لسنوي للقيادة المركز.


حيث عقدت ثلاثة جلسات نقاشية بهدف تحسين اختيار الموضوعات الحيوية من وجهة نظر النوع الاجتماعي وتشجيع البحوث والدراسات النظرية والميدانية التي تستهدف رصد الظواهر الاجتماعية والحقوقية المختلفة التي تكشف مواقع القوة والضعف في واقع المرأة ومحاولة ازالة الفجوة المعرفية وتطوير قاعدة البيانات لرفد المكتبات الوطنية والاكاديمية بدراسات النوع الاجتماعي في عدة مجالات منها في مجال الاعلام والقانون والحقوق والتعليم والاقتصاد والمناهج البحث والنوع الاجتماعي وغيرها من المجالات المتنوعة.


وتحدثت رئيسة قسم الدراسات العليا في مركز المرأة للبحوث والتدريب الدكتورة اسماء احمد الريمي حول المناقشات لثلاثة الجلسات النقاشية لإقرار خطط دراسة الماجستير للطلاب والطالبات المركز المرأة للبحوث والتدريب حيث كان عددها (15) خطة تم مناقشتها من قبل اساتذة في مركز المرأة واساتذة من الكليات الاخرى وبحضور الطلاب والطالبات لمناقشة خططهم مع مشرفيهم وعدد من الطلاب والطالبات من اجل الاستفادة .

وأشارت الى أنه تم اقرار (15) عنوانا بعد المناقشة وتعتبر هذه المناقشات الاولية وهناك عدد من الطلاب والطالبات سيتقدمون بخططهم ونحن بانتظار الحاقها بمناقشات جديدة من اجل استكمالها بشكل كامل واقرار العناوين خلال الشهر القادم .

حضر الجلسة الختامية لجلسات النقاشية برئاسة الدكتورة هدى علوى الدكتور محمد عبدالهادي والدكتورة ابتهاج الخيبة والدكتور فضل الربيعي والدكتور عادل عبدالمجيد والدكتور توفيق مجاهد والدكتورة ندى السيد والدكتور سعد ولجنة الدراسات العليا واعضاء الهيئة للتعليمية في المركز.