اليوم: الاثنين-21 يونيو 2021 06:33 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاثنين-23- نوفمبر -2020


دشن يوم الاثنين بتاريخ   ٢٣نوفمبر٢٠٢٠م  مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن البرنامج الدراسي للدفعة الحادي عشر.
 
حيث تحدثت د. هدى علوي الى ان تدشين العام الدراسي,الجديد ٢٠٢٠ _  ٢٠٢١ م  باستقبال الدفعة الحادية عشر, يأتي في,إطار,تحقيق هذا البرنامج النوعي الاستثنائي نجاحات منقطعة النظير  القت بظلالها الكثيفة على مستوى تطوير وتحسين مخرجات التعليم العالي,الذي,يواكب التجارب الدولية في هذا النوع من التخصص المزدوج و الشامل  الذي يسهم في,تصحيح المفاهيم  الفكرية و الثقافية وبعنل على ازالة,الفجوة المعرفية  حيث أشارت الى تخرج : (  مئات الطالبات والطلاب )  من حملة الدبلوم في مجال الدراسات النسوية والتنمية  ومناقشة اكثر,من (٥٠) باحثة وباحث لرسائل علمية وحصولهم على شهادة الماجستير من مركز دراسات المراة  في مختلف المجالات  العلمية والتخصصات المتنوعة.
 
وأكدت  أن برنامج الدراسات النسوية الذي  تأسس في عام ٢٠٠٦م ، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي الهولندية  يحتفل  العام القادم بمرور  خمسة عشرعاما واستطاع ان يحافظ على وتيرته الاستشرافية في,تقديم البحوث والدراسات من وجهة نظر,النوع الاجتماعي لاول مرة  على الرغم من كل التحديات التي,اعترضت عملية وقف الدعم الخارجي االفني واللوجستي والمادي وهو مايعكس اصرار مؤسسيه وفريق ادارته على  تعزيز  نجاح هذا المشروع العلمي,الكبير والاول على مستوى  الخليج. حيث دعم المركز مواصلة الخريجات والخريجين لدراساتهم في,مساق الدكتوراة  في الخارج و في الداخل.
 
الجدير بالذكر ان مركز المرأة للبحوث وللتدريب جامعة عدن حقق أهدافه ورسالته التي انشا من اجلها ..مع تزايد الاهتمام المجتمعي,والحقوقي  بهذا التخصص الفربد والذي يضم فروع علوم  شتى سواء في الجانب الطبي  او العلوم الاجتماعية والقانونية  والاقتصادية  واللغات  والإحصاء وغيرها .