اليوم: الاربعاء-19 يونيو 2019 10:08 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاربعاء-07- مايو -2014


  نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن في 17 ابريل 2014م حلقة نقاشية حول استحقاقات النساء في المرحلة القادمة في مديرية احور بمحافظة أبين بحضور كلاَ من مأمور مديرية احور الاخ / يسلم بوسيف والاخت / هيفاء محمد سعيد القائمة بإعمال رئيسة اتحاد النساء في المديرية و أ. فاطمة احمد العامري / مديرة مدرسة مجمع الزهراء في مديرية احور، كما شاركت في اللقاء أكثر من  ثمانين مشاركة.

  افتتحت الحلقة النقاشية د. هدى علوي مديرة مركز المرأة، مرحبة بالحاضرات وشاكرة حضورهن ومشاركتهن وقد تحدثت حول أهمية مشاركة النساء وكيف يمكن مساعدتهن في التمكين الاقتصادي حتى يعيشن حياة كريمة، وبالتالي خلق بيئة تستطيع النساء ان يقومن فيها بتنمية قدراتهن الكاملة ويكونن قادرات علي حياة منتجة ومبدعة لتلبية حاجتهن ومصالحهن من التعليم والصحة والاقتصاد والسياسة.

واوضحت د. هدى: "يتوجب لهذا التمكين شروط وهي: توفير ظروف مناسبة للنساء حتي يتمكنن من رفع مستواهن، تساوي النساء والرجال في الحصول علي نفس الفرص، ضمان حصول النساء علي تنمية مستمرة ومستدامة ومستقرة وتوفير الوسائل الثقافية والتعليمية والمادية حتي يتمكنن النساء من المشاركة الفعالة في اتخاذ القرار".

  واستعرضت المشاركات في الحلقة الصعوبات والتحديات الذي تعوقهن وتعترضهن في حياتهن، منها الجانب التعليمي والثقافي والاقتصادي والسياسي والصحي.

  واكدت مديرة المركز ان كل هذه المعوقات والتحديات الذي تواجهها النساء في المديرية "سوف نطالب بها المنظمات الانسانية والحقوقية لان هذا حق من حقوق المرأة في المديرية، وقد التمس فريق المشروع ان المرأة في مديرية أحور بالذات شخصية قوية وقيادية وقادرة ان تؤدي رسالتها في مجتمعها وتنتظر فرص التمكين وبتعزيز القدرات في المستقبل القريب".

وعقب اختتام الحلقة قام فريق المشروع بزيارة منزلية الى رئيسة اتحاد النساء في مديرية احور أ. ابتسام صالح مهدي ـ التي تعاني من مرض عضال ـ وتم اطلاعها على كل ما دار بالحلقة النقاشية، متمنين لها الشفاء والعودة الي ساحة العمل.