اليوم: الثلاثاء-15 اكتوبر 2019 09:23 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الخميس-01- اغسطس -2019

موقع جامعة عدن الإلكتروني



الادارة العامة للإعلام:


أختتمت جامعة عدن صباح اليوم الموافق(3١يوليو٢٠١٩م) بديوانها الدورة التدريبية الخاصة بريادة الأعمال,الذي نظمها  قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة والتي أستمرت لمدة(٩) أيام بمشاركة (٢٥) شابة من النساء الرائدات في المجتمع برعاية كريمة من الأخ/ نايف البكري وزير الشباب والرياضة والدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس الجامعة.



وفي حفل الإختتام القى الأستاذ الدكتور/ الخضرناصر لصور رئيس جامعة عدن كلمة هنأ فيها جميع النساء المشاركات في الدورة ، وحثهم على مواصلة مشوارهم الريادي في مجال الأعمال ..متمنياً لهم التوفيق والنجاح في حياتهم المهنية والأسرية.



وأضاف يقول : أنا سعيد اليوم وأنا أرى كوكبة من النساء الرائدات اللواتي أستطعن الوقوف أمام كافة التحديات الصعبة لتحقيق أحلامهن بالعيش الكريم من خلال إقامت عدد من المشاريع الإقتصادية بجهودهم الفردية.



مجدداً التأكيد بالوقوف إلى جانب المرأة في كل المجالات التي من شأنها خدمة المجتمع.


وكانت الأستاذة/ نادية الأخرم وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة قد ألقت كلمة نقلت فيها تحيات الأستاذ/ نايف البكري وزير الشباب والرياضة و شكرت فيها الدكتور/الخضرناصرلصور رئيس الجامعة على جهوده الحثيثة و رعايته الكريمة لتبني هذه الدورة.. وقالت: نحن حريصون جداً على إقامت مثل هذه الدورات لتكن المرأة فاعلة في المجتمع ومتمكنة إقتصادياً وسياسياً وإجتماعياً ..كما وعدت بالتعاون مع كافة المشاركات في الدورة بفتح خطوط تعاون لهن مع الجهات الداعمة لمثل هذه المشاريع شاكرتاً إياهن على انضباطهن في هذه الدورة.



كما القت الدكتورة/ هدى علي علوي مدير مركز المرأة للبحوث والتدريب بالجامعة كلمة قالت فيها : أنتن  اليوم تخطون خطوات ثابتة نحو تحقيق أحلامكن من خلال هذا  البرنامج الإقتصادي والتنموي الذي يهدف لخدمة المجتمع ويمكنكن من خوض غُمار العمل الميداني فأنتم الأن رائدات للأعمال في مشاريع إقتصادية أخترتموها لأنفسكن لرفع مستواكن المعيشي  لمواجهة تحديات الحياة في ظل الظروف الإقتصادية التي تعيشها بلادنا.



بعد ذلك قام رئيس جامعة عدن ومعه وكيل قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة والدكتور/ محمد عقيل العطاس نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب بتوزيع الشهادات التقديرية على النساء المشاركات في الدورة والإحتفال بقطع تورتة الحفل وسط سعادة غامرة تملأ قلوب المشاركات ..كما قاموا بزيارة المعرض الخاص بالدورة والذي تم فيه عرض كافة المنتجات والأعمال الحرفية للمتدربات.