اليوم: الاثنين-22 يوليو 2019 02:55 م

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الثلاثاء-09- يوليو -2019


أقيمت بمدينة المكلا حلقة النقاش الجماعية (البؤرية) حيث استهدفت الحلقة (10) من المشاركين بصفاتهم المتعددة بين أكاديميين وناشطين مجتمعين واستشاريين وقضاه ومدراء عموم تمثيل حكومي ) وقانونين وعمداء ومنظمات مجتمع مدني.

وفي البداية ألقت الاستاذه/افراح يسلم الهجري كلمة ترحيبية بالمشاركين ونبذة مختصرة عن المشروع ثم افتتحت الحلقة البؤرية من قبل مشرف الجلسة الدكتوره بسمه محسن باضاوي بدءت من خلالها بكلمة ترحيب وشكر للحاضرين ، ثم بدء بشرح محاور الجلسة من قبل ميسر الجلسه الاستاد عبدالرحمن حسان التي تمثلت بالتعريف بالفريق كلا بأسمه وصفته.
وطلب من المشاركين التعريف بأنفسهم كلا بأسمه وصفته أضافة إلى قراءة بعض الضوابط الخاصة بسير الجلسة وشرح الغاية من النقاش وسرية المعلومات واحترام الآراء جميعا .

وفي حلقة النقاش بدء المشاركين برسم خرائط لتحديد وتوضيح المراكز الخدمية والصحية والأمنية، التي يمكن للناجيين اللجوء اليها مثل المستشفيات وأقسام الشرطة كلا في مديريته والتي بدوره قام أحد المشاركين بعمل رسمة شملت المحافظه المتمركزة في العاصمه المكلا التي تتوفر فيها اغلب المراكز الخدمية والمؤسسات والتي أوضحت الصوره بشكل ممتاز.

بعد ذلك تم استعراض الأسئلة للمشاركين وفتحنا على أساسه باب النقاش للإجابة على الأسئلة المعروضه عليهم وقد كان النقاش ثري جدا بالمعلومات وذلك من خلال دقة المعلومه و تفاعلهم وقد أشاد المشاركين بأهمية هذه الدراسة وأهمية التجاوب معها.
وفي ختام النقاش تم شكر جميع المشاركين على حضورهم ومساهمتهم معنا في هذه الدراسه وأيضا تذكيرهم بالغاية الأساسية لهذا النقاش وهي التوصل إلى فهم أفضل لاحتياجات ومخاوف النساء و الفتيات، وقد تم سؤال المشاركين اذا كانت لديهم أي تساولات إضافية إلا أنهم اكتفوا بما طرح.

وقد انتهت الجلسة الساعةالسادسة وربع مساءا .

- أعضاء الفريق:
1-بسمه محسن باضاوي ( مشرف الفريق ومسير الحلقة البؤرية).
2- افراح يسلم الهجري( أمين السر ).
3- مروان احمد الحبشي ( مقرر).
4- عبدالرحمن حسان (ميسر الجلسه).
5- مبارك باعامر (عضوا).
6- عبدالله بامحيسون( عضوا)
7- محمد باني (عضوا).

إشراف :
د. محمد باعقيل.
ممثل مركز المرأة للبحوث والتدريب -جامعة عدن

اقرأ المزيد من عدن الغد | مركز المرأة بجامعة عدن يقييم حلقة النقاش الجماعية الخاصة بالعنف القائم على أساس النوع الإجتماعي بمحافظة حضرموت