اليوم: الاثنين-16 ديسمبر 2019 03:30 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاربعاء-07- مايو -2014


  نفذ مركز المرأة للبحوث والتدريب بجامعة عدن حلقه نقاشية يوم الاحد 13 ابريل 2014م بقاعة النادي الرياضي بموديه، حول استحقاقات النساء في مديرية موديه بحضور كلاً من: مأمور مديرية موديه الأخ / علي محمد الحرباجي ورئيسة اتحاد النساء في مديرية أحور أ. نعمه محمد سعيد  وجمع كبير من النساء الحاضرات حيث بلغ عددهن أكثر من ستين مشاركة.

  افتتحت الحلقة د. هدى علوي مديرة مركز المرأة بجامعة عدن بكلمة ترحيبيه بالحاضرات، أشارت فيها الى أن هذه الحلقة النقاشية مرتبطة بمستقبل إصلاحات وضع المرأة، مضيفة بان من خلال هذا اللقاء  يتم البحث في كيفية أعادة النظر بحقوق المرأة.

 و تطرقت مديرة المركز الى التوعية في أولويات مطالب النساء بتجاوز المعوقات والتحديات التي تنتصب امامهن، حيث التمست مجموعة من الصعوبات التي تعترض النساء في مديرية موديه وهي كالتالي: الأمن الغذائي، الحياة الآمنة، الصحة، التعليم، العمل والتأمين الصحي.

  واوضحت: وحتى نضمن لهن الحياة الكريمة يجب ازالة الفجوة التي تعيقهن، حيث ان النساء قادرات على المشاركة في التنمية وتوجد لديهن مهارات يدوية ولابد من التمكين الاقتصادي للمرأة وبناء البنية التحتية لها، وبالتالي يعتبر مظهر تطور المرأة من مظاهر التطور لأي مجتمع.

وفي اليوم التالي 14 ابريل 2014م نفذ المركز حلقة نقاش اخرى في نفس الموضوع بقاعة الاسر المنتجة في مديرية موديه بحضور أ. نعمه محمد سعيد رئيسة اتحاد نساء اليمن في المديرية، والتي التقت  بالنساء المشاركات في الحلقة واللاتي بلغ عددهن اكثر من 40 مشاركة.