اليوم: الثلاثاء-10 ديسمبر 2019 03:24 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاربعاء-07- مايو -2014




نظم مركز المرأة للبحوث والتدريب - جامعة عدن حلقتي نقاش ضمن مشروع "المرأة والاستحقاقات الدستورية في المرحلة المقبلة" خلال يومي 8 و9 ابريل أستهدفتا طالبات المرحله الثالثه والثانيه على التوالي في مدرسة خولة بنت الازور الثانوية للبنات.

  وهدفت الحلقتان إلى رفع الوعي لدى الطالبات، وتنمية ثقافتهن الحقوقية فيما يتعلق بأولويات المطالب النسائية في المرحلة القادمة، وتعريف المشاركات بضرورة بناء حملات المناصرة والتوعية والتشبيك في سبيل ترسيخ القواعد والمرتكزات الحقوقية والدستورية التي تنتصر لحصول المرأة على كامل حقوقها، وبما يحقق كل تطلعاتها وغايتها الإنسانية من خلال وضع مصفوفة من الإجراءات والتدابير والضوابط التي تؤسس لتثبيت حقوق المرأة السياسيّة والاجتماعية والثقافية والاقتصادية وتلك المتعلقة بالأحوال الشخصية، جنباً إلى جنب مع وضع الاليات الكفيلة بإعمال تلك الحقوق في الواقع العملي وبما يُتيح للنساء ممارسة كافة حقوقهن بحريّة وأمان وعلى قدم المساواة مع الرجل.

  كما هدفت الحلقتان إلى بناء قدرات المشاركات بأهمية العمل على حشد الصفوف والمشاركة في تشكيل قوة ضاغطة على اصحاب القرار وتمهد الأرضية المناسبة لدسترة هذه الاستحقاقات بسلاسةٍ ويُسرٍ، مع توخي الحذر إزاء كافة السلبيات والمعوقات التي قد تقف حائلاً في طريق الوصول لتحقيق مثل هذه الاستحقاقات.

 وفي سياق حديثها عن اهمية حلقات النقاش ضمن مشروع "المرأة والاستحقاقات الدستورية في المرحلة المقبلة" المثال دعت د. هدى علي علوي مديرة مركز المرأة للتصدي لأي تشريعاتٍ أو نصوصٍ تمييزية موجهة ضد المرأة كشريحةٍ خاصةٍ في المجتمع، والعمل وبمساعدة الشرائح والفئات الأخرى بالقضاء على كافة أشكال التمييز بين الجنسين، والذي لن يتأتئ إلا من خلال إدراك وفهم أولويات حقوق المرأة في هذا المنعطف التاريخي والاستثنائي، لضمان الاستحقاقات الواجبة والمتوقعة، وكل ما له صلة بحصول المرأة على كامل حقوقها المشروعة.

   ونوهت ادارة المركز الى ان المشروع سيستمر في حملة التوعية باستحقاقات المرأة في المرحلة القادمة عن طريق استكمال تنفيذ حلقات نقاش للناشطات والناشطين في المجال المدني والنسوي وعلى وجهٍ خاص في مديريات محافظة أبين (زنجبار، موديه، أحور، سرار، رصد).