اليوم: الثلاثاء-15 اكتوبر 2019 09:10 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الاحد-23- مارس -2014

-مركز المرأة ينظم بشراكة قطاع المرأة في نقابة موظفى الجامعه احتفالاً مهيباً لتكريم المرأة والأمومة

- د. عبدالعزيز صالح بن حبتور.. ينبغي علينا تأهيل المرأة كونها نصف المجتمع واغلى رأسمال مشارك في التنمية.

- د. هدى علوي... رسالة حب ووفاء الى كل النساء الصامدات والمكافحات في الحقل والوادي والمدرسة والجامعة وفي مختلف المؤسسات ومنظمات العمل.



موقع مركز المرأة - جامعة عدن الإلكتروني


عدن/ احمد حسن ونوال الحيدري
 تصوير / عادل المقطري

اكتضت في جو نسائي مهيب تخيم علية الحممية والحب والشعور الفياض للعرفان والجميل تجاه الامهات صانعة الاجيال وصانعه الحياة ووسط تفيأن  جميع النساء بظلال عاطفة الامومة النيلة التى قوامها الحب والحنان والاثياروالبذل  والتضحية لست الحبايب .. تناثرت من على رؤوسهن زهور المحبه والوفاء وجاءتها انغام الموسيقي الحزينة  المفعمة بحنان الامومة في الحفل التكريمي والفني المهيب الذي نظمه مركز المرأة للبحوث والتدريب بمعية قطاع المرأة في نقابة موظفى الجامعه اليوم(الاحد 23مارس 2014م ) بقاعة محمد لقمان وتحت رعاية الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور ، رئيس جامعه عدن  وبحضور نواب رؤساء الجامعه والأمناء العامون وعمداء كليات ومدراء العموم ومراكز العلمية والبحثية وأساتذة الجامعه وقيادات وأعضاء المجلس بالمحافظة والمديرية  وعدد من القيادات النسائية ومنظمات المجتمع المدني وناشطون حقوقيون ومعنيون بقضايا المرأة .



 وفي جو نسائي حميمي مفعم بحنان  الامومة ، استهل الدكتور/ عبدالعزيز صالح بن حبتور ، رئيس الجامعه الحفل المهيب بكلمة هامه وضافية وداعمة بدون حدود للمرأة وقضاياها ... اثني على دور الدكتورة هدى علي علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب والأخ اديب عبدالكريم سيف رئيس نقابة موظفى الجامعه  وطاقمهم الذين بذلوا جهوداً كبيرة وعظيمة ومشرفة لإخراج هذا العرس النسائي والإنساني الذي نظمه مركز المركز المرأة بالشراكة مع النقابة موظفى الجامعه لتكريم الأمهات ورابطة الأم بأبنائها وثاثيرالامهات على المجتمع وهي تستحق اكبر من ذلك ويجب ان نحتفل لها في مختلف الاوقات للازمات وهو التزام اخلاقي وإنساني  وأدبي وفكري لأنها انتجت الأجيال وصنعت الحياة .



 ومضى يقول ..أننا ونحن نحتفل بعيد الام علينا ان نتذكر بعضنا لبعض والمسئوليات تجاههم علمياً وأخلاقيا  ، وأننا ملزمون بالولاء . وأضاف يقول..اننا لانستطيع أن نتصور يجحد الابن أمه والبنت امها بل ينبغي علينا تأهيل المرأة كونها نصف المجتمع واغلى رأسمال مشارك في التنمية



 وأعاد الاخ / رئيس الجامعه  الى الاذهان : ان مركز المرأة للبحوث قد نظم العديد من الندوات التى اكدت ان لكوتا للمرأة كونه لتشارك نسبة 30% في القرار السياسي وفي كل مفاصل الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية وفي المجالات الحقوقية والإنسانية  ..فضلاً عن مؤتمر الحوار الوطني ومحدداته وقراراته التى جسد جميع مطالب المرأة في هذا الخصوص حيث أن أخر قرارات جسد مساواة بتشكيل لجنة صياغة الدستور الذي كان ضمن تصورتها ان يصل تمثل المرأة  الى 40% ..منوهاً ان المرأة قد حظيت بنصيب متميز في عضوية هذه اللجنة .



 وكانت الدكتورة / هدى علي علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب قد افتتحت فعاليات الحفل بكلمة على غير المألوف بتحية السيدات والأخوات والصديقات والمناصرين والمدافعين عن حقوق المرأة وكرامتها وأدميتها في مجتمع ترفرف سمائه علم العدالة والمساواة والعاطفة الانسانية ...كما حيت الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور لدعمه ومساندته لقضية المرأة والدفع نحو تمكينها من المشاركة بشتى  المجالات العلمية والأكاديمية  و كبار الضيوف الذي حرصوا على المشاركة بهذه الفعالية تقديراً منه عطاء الامومة والإنسانية .



 ووصفت الاخت / مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب ان اقامة هذا العرس الانساني لأمهاتنا بأنها رسالة حب ووفاء الى كل النساء الصامدات والمكافحات في الحقل والوادي والمدرسة والجامعة وفي مختلف المؤسسات ومنظمات العمل ..منوهة ان التعاطي مع قضية المرأة اصبح اجمل وجه للمنطق وتجاوزاً للمفاهيم وترجمه عملية للأحكام  شريعتنا الاسلامية التى كرمت المرأة . 

وطالبت مجدداً بتعزيز دور المرأة في صناعه القرار وإبراز قدراتها في كافة المجالات وتوفير الحقوق والمناخات المناسبة التى تضمن للمرأة الحياة بحياة كريمة وتعزيز دورها في مجال تقييم وترسيخ ثقافة الحب وسلام ...لافته في كلمتها الى الشراكة والتعاون مع قطاع المرأة في نقابة موظفة الجامعه التى تجسدت في بلورة رغبة المرأة في الارتقاء بمستوى على صعيد العالم المحيط  لتبقى حاضره في المشهد الانساني والاجتماعي.

وخلال الحفل قدم مركز المرأة للبحوث والتدريب باقة ورد للدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعه تعبيراًعن مدى تفاعله ورعايته ودعمه لهذه الفعالية الاممية

 ثم اعقبت ذلك كلمة نقابة موظفى الجامعه القتها الاستاذة / تفيده عباد حيت فيها رئاسة الجامعه ممثلة برئيسها الدكتورعبدالعزيز صالح بن حبتور وقيادة مركز المرأة لجهودهما الطبية لإقامة هذه الفعالية التكريمية للمرأة والأم التى صنعت الحياة وانتجت الاجيال .

وتخلل الحفل عدد من الفعاليات الفنية والأدبية والثقافية من بينها عرض فيلم وثائقي حول المرأة ودورها الريادي في خدمة المجتمع ومشاركتها في شتي مجالات الحياة فضلاً عن عرض مميز نال استحسان الحاضرين من فرقة دنيا الاطفال لوحه استعراضية عكست براءة الطفولة الجميلة ، ناهيك عن عرض مسرحي كوميدى عن مناصرة المرأة من فرقة خليج عدن .كما شمل الحفل صباحيات ادبية وغنائية تمجد المرأة والأمومة .

 وعقب ذلك قام الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعه عدن والدكتور / محمد عبدالله عقلان نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور/ محمد احمد العبادي نائب رئيس الجامعه لشؤون طلاب والدكتورة/ هدي علي علوي  مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب والاستاذ / محمد حسن سالم حيدرة ، الامين العام للجامعة  بتكريم الدكتور / خالد باجنيد الاكاديمية والقانونية التى يعد هذا التكريم لدوره في مناصرة قضايا المرأة ، كما كرم  اكثر من 70 امرأة من المتفوقات والخريجات في الدراسات العليا والناشطات والموظفات الجامعه .

 وكان الدكتور / عبدالعزيز صالح بن حبتور، رئيس الجامعة والدكتورة / هدى علوي مديرة مركز المرأة للبحوث والتدريب ، قد افتتحا المعرض الفني والتشكيلي للمبدعات الشابات من طالبات جامعه عدن .

 الجدير ذكره ان مركز المرأة للبحوث والتدريب قد نظم في اطار الاحتفال بعيدى المرأة والأم مباراة وودية من طالبات الجامعه في كرة الطاولة .