اليوم: الاربعاء-19 يونيو 2019 09:41 ص

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على اشرف المرسلين سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، جامعة عدن هي ا...
يدشن مركز المرأة للبحوث والتدريب في جامعة عدن موقعه الإلكتروني الجديد كانجاز تقني متميز يضاف إلى الوسائل الع...

إعــلانــــــــات

الجمعة-22- نوفمبر -2013

-  الدكتورة/هدى علي علوي الدورة سوف تسهم في تطوير البناء المؤسسي للمركز من أجل العمل بالتوصيات والتقرير الواردة فيه.

 

موقع مركز المرأة - جامعة عدن الإلكتروني



عدن/خاص

نظم اليوم مركز المرآة للبحوث والتدريب بجامعة عدن المرحلة الثالثة من مشروع التعزيز المؤسسي لمنظمات المجتمع المدني  والذي يهدف إلى تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم وبناء القدرات والعلاقات بين العاملين ومنظمات المجتمع المدني  والإعلاميين الذي ارتبطت علاقاتهم بالمركز وذالك بقاعة مركز المرآة للبحوث والتدريب بجامعة عدن الذي جمعت (25)شاب وشابة من المتطوعين في المركز .



وفي الدورة قالت:الدكتورة هدى علي علوي رئس مركز المرآة للبحوث والتدريب في كلمة لها أن هذه الدورة تأتي لصقل مهارات الشباب المتطوعين في المركز وتعزيز الثقة بينهم وبين المنظمات المانحة التي تعتمد في دعم المشاريع التنموية على قاعدة بيانات منظمة وسليمة  للمشاريع المقدمة لها موضحةً بالقول:  أننا نهدف من هذه الدورة إلى رفع مستوى الشباب في صياغة المشاريع التنموية وأعداد الرسائل الرسمية وبناء القدرات والعلاقات بين الشباب ومنظمات المجتمع المدني.



مؤكدة أن علاقات العمل المجتمعي بين الجهات المانحة والجهة المنفذة  للمشاريع التنموية تبنا من خلال المهارات الجيدة المكتسبة لذا الشباب المنفذ للمشاريع التنموية و,أن البناء المؤسسي وتنمية المهارات في منظمات المجتمع المدني يعد من أهم الدعائم الاساسيه من اجل تحقيق الأهداف وتنفيذ الخطط لمواجهة  التحديات والظروف البيئية الخارجية لتلك المنظمات.



  مشيرة إلى أن المركز يتطلع لبناء مؤسسي ولتعزيز مهارات وقدرات المنتسبين له لمواكبة حجم المسؤوليات والمهام المرتبطة به من أجل تنفيذ خططه ومشاريعه..مؤمنة أن هده الدورة سوف تسهم في تطوير البناء المؤسسي للمركز من أجل العمل بالتوصيات و التقرير الواردة فيه.

وخلال الدورة قدم الأستاذ/محمد السروري الأمين العام المساعد بجامعة عدن مادة مفصلة عن طبيعة العمل الإداري في منظمات المجتمع المدني والمؤسسات الحكومية والفرق بينهما إذ عرف فيه مفهوم الهيكل التنظيمي وأهميته وضرورة وجوده في النظام الإداري للمؤسسات ولمنظمات المجتمع المدني وكذالك الهدف منه .. كما بين لهم مكونات العملية الإدارية وعناصرها الاربعه المتمثلة في التخطيط والتنظيم والقيادة والرقابة مفصلاً  كلاً منها على حده.

ومن جانبه قدم المهندس أحمد بن أحمد الصياد شرحاً مفصلاً عن مهارات التوصيل والتواصل والاتصال بين الشباب والمنظمات المجتمعية الداعمة وأنواعها وأهميتها في الحياة اليومية والعملية وذالك في بلورة ونشر التوعية بين صفوف الشباب الذي يعول عليهم الوطن في بناء المجتمع وقيادته وتنميته مؤكداً على الاهتمام والرعاية للشباب وتعليمه وتدريبه وتأهيله باعتبار الشباب أغلى رأسمال في التنمية .

 

وقبيل نهاية الدورة شكر المشاركون القائمين عليها مقدرين تلك الجهود المبذولة لقيادة الجامعة ممثلة بالدكتور عبد العزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن والدكتورة/ هدى علي علوي مدير عام مركز المرآة للبحوث والتدريب بالجامعة والدكتورة /هناء عبد الرحمن رئيس قسم البحوث والدراسات في المركز مؤكدين أنهم سيترجمون عملياً ماتلقوه خلال الدورة من معلومات ومفاهيم علمية عن المهارات المكتسبة في حياتهم العلمية والعملية .